كربلاء المقدسة : القرآن منهج بناء وتربية

شبكة مزن الثقافية حسين الخشيمي/دار القرآن الكريم- العتبة الحسينية.
القرآن منهج بناء وتربية
القرآن منهج بناء وتربية

 

دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية تقيم ندوتها القرآنية النسوية الثانية " القرآن منهج بناء وتربية" في الصحن الحسيني الشريف

 أقامت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة ندوتها القرآنية النسوية الثانية تحت عنوان "القرآن منهج بناء وتربية" على قاعة خاتم الانبياء في الصحن الحسيني الشريف.

واستهلت الندوة التي أقيمت مساء، اليوم الثلاثاء، بتلاوة عطرة للحافظة نبأ عبد الحسين إحدى طالبات دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة، ثم كلمة دار القرآن الكريم ألقتها الحاجة ابتسام مصطفى من دار القرآن الكريم عرفت من خلالها الحاضرين بأهم أهداف الندوة وأبعادها التربوية والعلمية.

 فيما كانت إدارة الندوة تحت إشراف الإعلامية الأستاذة نور ضياء من جامعة الكوفة.

وقال رئيس قسم دار القرآن الكريم الشيخ حسن المنصوري: "إن الندوة أقيمت برعاية الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، وقد حضرها العديد من الشخصيات النسوية القرآنية والأكاديمية والسياسية من مختلف محافظات العراق".

 وأكد الشيخ المنصوري أن الندوة تضمنت محاور عدة كان مفتتحها عن دور المؤسسات القرآنية للباحثة الدكتورة سناء الموسوي عضو مجلس محافظة النجف ومديرة دار الزهراء لعلوم القرآن، بينما كان المحور الثاني عن دور الأسرة في التربية القرآنية للباحثة الأستاذة رفاه مهدي ماجستير علم النفس التربوي ومستشارة الإرشاد الأسري، أما المحور الثالث فقد كان عن دور المدرسة في ال

القرآن منهج بناء وتربية

تربية القرآنية للطلبة تناولته الباحثة إقبال عبد الزهرة المشرفة التربوية من مديرية تربية كربلاء المقدسة و الدكتورة رجاء الحسناوي من كلية التربية في جامعة بغداد.

 من جهتها أوضحت الحاجة ابتسام مصطفى مسؤولة الدورات التأهيلية والندوات القرآنية في دار القرآن الكريم الحاجة ابتسام مصطفى أن الهدف من الندوة إيصال صدى القرآن الكريم الى كافة شرائح  المجتمع و تربية جيل جديد يعتمد على أخلاق القرآن الكريم.

 واختتمت ندوة "القرآن منهج بناء وتربية" بالتوصيات و تكريم المشاركات بشهادات شكر ولوح تقديرية من قبل دار القران الكريم في العتبة الحسينية المقدسة.