من أرض العراق العدد الجديد من مجلة بشرى

شبكة مزن الثقافية

عدد جديد من مجلة بشرى النسوي صدر مؤخرا في العاصمة العراقية بغداد حاملا معه باقة من الموضوعات التي تهم المرأة العصرية، فإلى جانب الأبواب الثابتة ضم العدد(81) ملفا عن المرأة العراقية، وقد التقت( بشرى) في هذا الإطار عددا من النساء العراقيات للاطلاع على تجاربهن وآرائهن بالسياسة والتربية والأسرة غيرها.. فتحدثت سوسن البراك عن الدور السياسي للمرأة العراقية في ظل الانفتاح الذي يشهده العراق، وتحدثت السيدةأم حسين من طهران عن دور المرأة وأثرها في تكوين الأسرة،  فيما تحدث أخريات عن ذات الموضوع وموضوعات أخرى..


 مع قارئاتها وقرائها فتحت مجلة بشرى تحقيقا حول واقع الطفولة وما يعترضه من مشاكل، والتقت في سياق تحقيقها عددا من المختصين لتسليط الضوء على رأي القانون وعلم النفس بمشكلة الطفولة المتعاظمة..


وفي الأبواب الثابتة كتبت هدى الموسوي في باب ( من هنا نبدأ): ( قيمة الشعوب تقاس بقوة الرأي العام فيها ومدى قدرته على التأثير) وأوصت المرأة العراقية باقتحام العمل السياسي والمشاركة في رسم مستقبل العراق، جدير ذكره أن المرأة العراقية شاركت بشكل لافت في الانتخابات الأخيرة.. بينما كتبت زينب صاحب في عمود( إلى أن نلتقي): ( بالتفكير الجاد والعمل المتواصل بإمكان المرأة أن تحل الكثير من الصعوبات وتفك العديد من الألغاز التي تواجهها في حياتها اليومية).. وكتبت هدى عدنان عن الاتهامات التي توجهها المرأة للرجل، وكتبت (ابنة كربلاء) خاطرة: إليك أيها الغد.. وأعدت ماهرة عبد المهدي موضوعا عن( حرية المرأة المسلمة في ظل النظام الدولي الجديد).


يمكن اعتبار العدد  الأخير من مجلة بشرى علامة فارقة بين أعدادها السابقة، من الناحيتين الموضوعية، حيث احتوى على موضوعات فكرية وثقافية وتربوية قيمة، ومن الناحية الشكلية أيضا حيث أخرج بشكل جميل..