الملتقى السنوي الأول لمؤسسات الحج بالقطيف والدمام والأحساء

الملتقى السنوي الأول لمؤسسات الحج بالقطيف والدمام والأحساء

بحضور أكثر من عشرين من قوافل وحملات الحج وبحضور لجنة الأضاحي من جمعية البر بالأحساء، أُختتم بنجاح بمدينة صفوى انعقاد «الملتقى السنوي الأول لمؤسسات الحج بالقطيف والدمام والأحساء» وذلك مساء يوم الخميس 11 ذو القعدة 1425هـ الموافق 23 ديسمبر 2004م..

فتحت شعار «التعاون.. الدعامة الأساسية للنجاح» وبقرآءة أربع أوراق عمل مقدمة من جهات مختلفة تخلل عرضها مداولة واستعراض أفضل السبل لإرساء قواعد عملية للتعاون بالنقاش والمداخلات من بقية الحضور في سبيل تقديم أفضل الخدمات للحجاج من أبناء المنطقة نظراً للحاجة الإجتماعية لمثل هذا الأمر.

وفي أجواء إيجابية ومنفتحة, تداول الجميع سبل دعم وإحياء فكرة اللقاء بما يمكن البدأ به في أسرع وقت, حيث كان هناك تباين في بعض وجهات النظر من الناحية الفنية حول نقطة انطلاق مثل هذا التعاون وإمكانية الشمولية بالتعاون أم محدوديتها مع الحفاظ على الخصوصية لكل جهة وعدم تعارض الفكرة مع أهداف كل قافلة أو حملة.

وقبل اختتام أعمال الملتقى تمّ تشكيل «لجنة تنسيقية» أصدرت عدداً من التوصيات التي أعلنها مدير الملتقى الأستاذ كميل آل إبراهيم وكانت محل تقدير وقبول من الجميع.

الجدير ذكره أن فكرة هذا الملتقى كانت بمبادرة طيبة من حملة الصفا بمدينة صفوى وكانت قافلة العهد قد استجابت للدعوة الكريمة الموجهة لها من قبل إدارة الملتقى قبل عدة أيام.

الملتقى السنوي الأول لمؤسسات الحج بالقطيف والدمام والأحساء  الملتقى السنوي الأول لمؤسسات الحج بالقطيف والدمام والأحساء